اللقاء الثاني (علماء الدولة )

0

(هنا رابط الكتاب الموعود به في هذا اللقاء : من هم علماء الدولة الإسلامية؟ )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
…..خيرا إن شاء الله إذن سنكمل … سنكمل موضوعا مهما ؛ وهو موضوع أين علماء الدولة الإسلامية ؟ لأن هذه المسألة أكثروا منها وأجلبوا بها وبعض الإخوة أشكلت عليه حقيقة ، فنحن سنتكلم عنها وإن لم نستطع أن نوفيها حقها في هذا اللقاء لأنها لها كتاب خاص بإذن الله … يعني أنا الآن عندما أتكلم إنما أعطي إشارات ، ولكني بإذن الله كما مكنني الله سبحانه وتعالى وكتبت كتابا ….

بالمناسبة تذكرت :
الترجمة يا إخوة التي ذكرتموها جزاكم الله خيرا عليها ونسأل الله أن يجعلنا عند حسن الظن لكنها ترجمة قديمة من أكثر من عشر سنوات فجدت فيها أمور كثيرة جدا في خلال العشر سنوات هذه ، ومن ضمن ما جد طبعا الاعتقال وبعض الأبحاث العلمية وأيضا زواج ومجيء أولاد … فالشاهد في الموضوع هذا ؛ أن الذي ذكرني : مسألة الكتاب الذي سوف يكون بإذن الله قريبا بين أيديكم على النت طبعا كالكتاب الآخر الذي أريد أن أتكلم عنه ..
فالحمد لله أكرمني الله سبحانه وتعالى وكتبت كتابا عن العلماء والدعاة المعتقلين في المملكة وذكرت فيه عشر تراجم كاملة مفصلة مؤصلة للإخوة الأكارم ومنهم أصدقاء لي ، الذين يقبعون في سجون آل سعود ، وهذا الجزء الأول . والكتاب موجود على النت بصفحة بلاد الحرمين تحت مجهر الطرهوني ، موجود الكتاب ، فيه تراجم هؤلاء العلماء المعتقلين داخل سجون المملكة … جميل ، وهذا الجزء الأول فقط ! لأن العدد كبير وهؤلاء الذين استطعت أن أكتب ترجمتهم . وبحثنا عمن يطبع الكتاب وإلى الآن لم نجد أحدا يستطيع أن يطبع الكتاب ، ولكن الكتاب موجود الكترونيا .
و أيضا كتبنا كتابا آخر ولكنه الى الآن لم ننزله على الشبكة وهو : أربعون قصة من عجائب قصص الاعتقال والتعذيب في سجون المملكة . ولكن نشرنا الأربعين قصة مفرقة وهي موجودة أيضا في صفحة بلاد الحرمين تحت مجهر الطرهوني وفي مواضع أخرى تويشورت وستوريفاي موجودة يعني في أكثر من موقع .
فالمهم بإذن الله سوف نفرد كتابا فيه تراجم مختصرة للعلماء الذين داخل الدولة الإسلامية والعلماء الذين يؤيدونها من خارجها سواء أدخلوا المعتقلات أم بقوا على ماهم عليه من الحرية خارج المعتقلات
جميل…
نرجع لموضوعنا الذي سوف نتكلم فيه باختصار عن هذا الموضوع
تذكرون المقدمة التي ذكرناها في ماهية الدولة أحزنت جماعة من الناس منهم المناظر _ من دون ما نذكر الاسم _ أحزنتهم وهم لا يعرفون سبب ذكر هذه المقدمة .
هذه المقدمة ؛ من الأمور المهمة التي جعلتني أذكر هذه المقدمة : أن الماهية إذا لم تكن في ذهن المتحدث أو السامع فلا يمكن أن يتصور الموضوع أصلا
بالنسبة لذهن المناظر ؛ ماهي الصورة الذهنية التي عنده ؟ تجدها تختلف تماما عن الواقع ، واقع الدولة … فهو ينطق بشيء مخالف للصورة الذهنية . الصورة الذهنية معبئة عنده من المصادر الباطلة التي يستقي منها أخبارا لا تمت إلى الحق بصلة وفي نفس الوقت يقول: أنا أعرف أنها دولة ولكنها كذا كذا كذا
فهل يعقل _ لو كان التصور الذهني عنده موافقا لما يتلفظ به _ أنه يوجد دولة تخلو من علماء وقضاة ومفتين ؟

في إنسان عاقل يعتقد أنه في _ لا أقول دولة ، أقول _ مدينة صغيرة كمدينة القاهرة مثلا ، هل مدينة القاهرة لو كانت تحت سلطة _ أي سلطة _ هل هذه السلطة يا إخوة ستغير من التركيبة السكانية داخل مدينة القاهرة من ما يوجد فيها من علماء .. من سباكين .. من أطباء .. من مدرسين .. من عاطلين ؟
هل هذا يا إخوة لايستطيع أن يتعقله الشخص ؟
فكيف يأتي شخص اﻵن يعني بكل بساطة يقول : أعرف أنها دولة … يا أخي لو كنت تعرف ما يخرج من رأسك لا يمكن أن تقول دولة ثم تقول ليس فيها علماء !
يا أخي .. لماذا ؟ هل هؤلاء نبتوا ؟ زرع نابت اليوم ؟ أو شيء نزل من السماء فجأة ؟
هذه مدينة الموصل هذه المدينة بلد العلماء لما دخلتها الدولة هل انشقت اﻷرض وابتلعت علماءها ؟ يعني جامعاتها … جامعات هذه الدولة اختفى منها أساتذتها ؟
هل المحاكم التي كانت موجودة ؟ هل الشيوخ الذين كانوا يدرسون الناس في هذه البلاد هل أصابهم فيروس فقضى عليهم في لحظة واحدة فأصبحوا فرسى ؟
يعني هذا الكلام يدلل على عدم التصور يا إخوة ، وهذه مصيبتنا اﻵن حتى الذين ردوا من السفهاء علي أمس و بدأوا يتكلمون في أنواع الخوارج أيضا إلى اﻵن ما عندهم هذا التصور .. ما عندهم تصور فيما يتكلمون به أصلا فإننا نقول : إن الدولة كانت قائمة أصلا كل المناطق في الشام أو في العراق التي سيطرت عليها الدولة مليئة بالعلماء والفقهاء والمفتين ومليئة بالخبازين وبالسباكين و بالمكانيكية وبالمهندسين وباﻷطباء …
وهذا الشيء لا جدال فيه …
طيب هذه الدولة يعني نحن اﻵن قدمنا الموضوع هذا على موضوع استقاء اﻷخبار ، الدولة قائمة مليئة بمراكز إفتاء ومراكز دعوية ومحاكم شرعية وتطبع نشرات علمية على أعلى مستوى وكلها استدلال بكلام العلماء اﻷكابر وفتاوى منضبطة هل هذه تظن أنها جاءت اعتباطا ؟
يا أخي أنت والله لا تستطيع أن تكتب أنت ومن معك ، كل الشلة التعبانة التي وراءك من العيال دول الجالسين معك : العمري … والمدري إيش ؛ اﻷولاد دول لو اجتمعتم كلكم ما تحسنون تكتبون نشرة من نشرات الدولة اﻹسلامية
هذا فراج الصهيبي ( كتبوه على التكست) أتمنى تشوفوا ترجمة له .. أنا أشوفه سخيف يعني رجل قذر اللسان ولا يفهم .. واضح جدا أنه من كلاب المباحث ، يعني لو عندكم ترجمة له يعني يمكن ترجمته تخليني أهون …
مدينة الموصل التي هي بلد العلماء أصبحت اﻵن عاصمة لدولة الخلافة وهي قلب الخلافة النابض فهل لما فتحتها الدولة ؛ تبخر العلماء منها وتبخر القضاة منها ؟
طيب هذه الدولة أعزها الله ذكرنا من ماهيتها _حتى تعرفوا فائدة الماهية _ أنه بايعها كل هذه الجماعات الجهادية .. كل الجماعات الجهادية التي ذكرناها كلها لا لهم علماء ولا لهم فقهاء ولا لهم طلبة علم ولا لهم مفتون وجالسين يقاتلوا في الناس هكذا ؟!
إذن أنت تتهم جميع أهل الجهاد بأنهم جهلة لا علم عندهم لا علماء لا فقهاء لا مفتين ، ولا تتهم الدولة اﻹسلامية بذلك فقط ؛ ﻷن الدولة اﻹسلامية كل يوم يبايعها جماعة جديدة من جماعات الجهاد التي تملأ اﻷرض , فهل هذه الجماعات كلها متهمة ؟
أنا ألزمك و ألزم كل من يقول : إن الدولة الإسلامية ما عندها علماء أو ماعندها فقهاء وما عندها مفتون ؛ إذا معناها أنها ليست دولة معناها شوية عيال مع بعض مجموعين ..
لا يمكن أصلا أن تكون دولة ، ﻷن الدولة هي مركب سكاني متكامل فيه كل شيء لن تخرج منه العلماء …
هل يمكن أن تقول ليس فيها أطباء ؟ لن يتقبل منك أحد ..
تقول : ليس فيها مهندسون لن يتقبل منك أحد .. كذلك تقول : ليس فيها علماء لن يتقبل منك أحد ..
إذا كان الذي يسمعك عاقلا سيرد الكلام في وجهك مباشرة
واﻵن نقول لك :
أنت تتهم كل جماعات الجهاد إما أن تلتزم هذا وإما أن تتراجع عن قولك لأن الدولة مكونة من مكونات الجهاد الموجودة في الساحة .
إذن نعلمك يا عصام أنت ومن وراءك حتى تكونوا استفدتم بتنازلي وكلامي معكم :
لو أردت أن توجه السؤال بطريقة احترافية يعني لو كنت أنا الذي أناظر نفسي ، أعلمك اﻵن كيف توجه السؤال ، تقول :
لماذا لا تفصح الدولة اﻹسلامية عن علمائها وقضاتها ومفتييها ؟
هذا الكلام الذي يقوله العقلاء ، يا اخوة ..
هذا الكلام الذي يقوله من ؟ العقلاء .
إذا نعلمكم مرة أخرى : تقول : لماذا لا تفصح الدولة اﻹسلامية عن علمائها وقضاتها ومفتييها ؟
أما أن ينكر وجود هؤلاء فمعناه عدم وجود دولة ، وهو سبب تأكيدي أن الرجل لا يعرف ماهية هذه الدولة ، وهذه النتيجة أني أتناقش مع إنسان ماعنده مؤهل ، ماعنده ما يؤهله ، لو يعرف معنى الدولة وعرف لماذا سألت عن ماهية الدولة ؛ لعرف أنني سأزنقه في هذه اﻷمور.
طيب نأتي ونقول تجاوزنا هذه المقدمة
نقول :
الدولة اﻹسلامية والعلماء :
بداية أصلا العلاقة المتوترة بين العلماء القاعدين وبين الجهاديين قديمة والسبب في ذلك ماذا ؟
أن الجهاديين يشعرون بتقصير العلماء معهم و أنهم ركنوا إلى الدنيا على حساب نصرة الدين باﻹضافة أيضا لسكوتهم على السلاطين مع وضوح الخيانة تماما مع وضوح خيانتهم للإسلام والمسلمين وذلك كله لماذا ؟
خشية الاعتقال أو حرصا على بقاء ما تبقى من باب علم أو دعوة فهم يتجنبون المواجهة لأجل ذلك ولكن اﻹخوة المجاهدين وضعهم يختلف ﻷن من جرب الجهاد هانت عليه الدنيا بخلاف من لم يجرب مهما أوتي من العلم .
من جرب الجهاد يا إخوة يشعر بعزة لا يمكن أن يشعر بها لو عاش عمره كله بين الكتب وبين العلم .
أما الجهاد فلا يمكن لشخص جرب الجهاد ولو لفترة يسيرة إلا وقد ذاق معنى العزة ،، معنى العزة .. فلأجل هذا تجد أن العلاقة بها توتر ، يعني المجاهدون يقولون : يا مشايخ يا علماء! لماذا تتركون الجهاد ؟ لماذا ؟
للأسف بلاد المسلمين تنحر من الوريد إلى الوريد … من الوريد إلى الوريد… و لكن لاحول ولاقوة إلا بالله ، وأنا أول المقصرين لا أبرئ نفسي لا أبرئ نفسي و لو وجدت لنفسي عذرا فهو عذر كاذب سببه حبي للدنيا و أتعذر ببواطيل أنا أقول هذا و أسأل الله أن يغفر لي
عرفتم
لو يسألني سائل واعتذرت له بأعذار أتوهم أنها أعذار ؛ فهذا تقصير مني وضعف في إيماني ويا ليت المشايخ كل واحد يقول هذا عن نفسه ، إذا قال كل واحد هذا عن نفسه لعرف أن المجاهدين على خير عظيم .
مشكلتنا .. مشكلتنا أين تكون ؟
هي في نقطتين أساسيتين :
النقطة اﻷولى :
وهي مفهوم أهل العلم و رموزه ..
مقياس الشيخ و نحوه مبني عند كثيرين للأسف ومنهم مناظرنا : من شهد له آل سعود بأنه من العلماء ، أو شهدت له قناة MBC أو قناة العبرية أو حتى قناة غصب واحد أو غصب اثنين .
هذا طبعا في بلاد الحرمين أعزها الله ، وقس على ذلك في سائر البلاد..
لأ يا أخي …. أخ (كتب) يقول : ومن زكاه الشيخ ربيع المدخلي !
لا والله أنا زكاني الشيخ ربيع بتزكية ما حصل عليها أحد منذ ما بدأ الشيخ ربيع يتكلم في الدين إلى وقتك هذا ، وهذه التزكية منذ أكثر من عشرين سنة الشيخ ربيع يقول في تزكيته لي منذ عشرين سنة قال : و الله إني ﻷضع كتب الطرهوني بين كتب السلف الصالح ! والتزكية موجودة يعني هذا تقريبا لفظها على ما أذكر .
التزكية منذ عشرين سنة … ولكنهم لا يقبلونها يقولون : هذا كان مغرورا به .. كان مخدوعا .. و بعد عشرين سنة زال العلم ! تبخر كما تبخر العلماء والقضاة من مدن العراق ومدن الشام ! هكذا يتبخر العلم و يتبخر المؤلفات و يتبخر العلماء والقضاة عند هؤلاء يبخرون ما يريدون مباشرة …! بخره ..
نقيس نفس الشيء على من ؟ على سائر البلاد شوفوا أي بلد أخرى وانظروا إلى القنوات المفسدة الفاسدة التي فيها وإلى الحكومات التي فيها ..
من يعينه بشار مفتيا فهذا هو العالم عند هؤلاء ، و من يعين له هيئة هي هيئة العلماء ، ومن يفعل كذا فهو كذا ..
الشاهد أن العبرة بالقنوات الفضائية وبالحكام ، من زكاهم الحاكم ومن زكاهم اﻹعلام المحلي أو الدولي هؤلاء هم العلماء
أما الذين لا يظهرون على هذه القنوات ، أما الذين يحاربون هؤلاء الحكام ، هؤلاء ليس بعلماء راسخين ، ليسوا بعلماء راسخين ، ليسوا بعلماء معتبرين ..
هذا هو اﻷسلوب ، اﻹرهاب الذي يواجهون به العامة ، الناس عموما ، عوام الناس لا تعرف العالم إلا من عينه الحاكم مفتيا أو أدخله ضمن هيئة تفتي بما يمليه عليها و لا يمكن أن تعارضه في يوم من اﻷيام و يسميها هيئة علماء أو هيئة كبار علماء إرهابا فكريا لشعبه وتنويما مغناطيسيا بالاسم الرنان .. اسم رنان .. كبار علماء .. كبار علماء ..
أنا و الله كنت أستمع ﻷحد مشايخ كبار العلماء زمان الله يرحمه توفي فكان إذا تكلم والله أتعب وأنا كنت وقتها يعني تخيلوا من أكثر من عشرين من خمس وعشرين سنة يعني أكثر من خمس وعشرين سنة والله كنت أتعب لأنه كان يتكلم باللهجة النجدية القديمة العامية جدا ويلخبط كثير وياخذ و يعطي يعني لو قلدته اﻵن لعرف للأسف .. و يسأل عن حديث يعرفه صغار طلاب العلم لا يعرف عنه شيئا و يسأل عن مسألة فقهية يجيب من شرق وغرب لا نذكر اسمه ولكن نحن نقول هناك هناك نوعية …
لا تسموا أحدا (كتابات على التكست) وليس هؤلاء الذين كتبوا رجاء … ليس هؤلاء .. قلت : رحمه الله ، قلت : رحمه الله ، رجل توفي ، و ليس بالشيخ طبعا ابن باز رحمه الله حاشا و كلا . فأرجو ألا تنشغلوا بالاسم .
أنا أسمي لكم من هو يستحق التسمية : هذا الصوفي المخرف الكبير عبد الوهاب أبو سليمان الذي فرض على هيئة كبار العلماء فرضا فرضا ، رجل صوفي مخرف عقيدته مليئة بالدجل والفساد وفكره منحرف انحرافا كبيرا وحليق اللحية و هيئته هيئة رجل لا يصلح لا يصلح أصلا أن يكون من العلماء وليس هيئة كبار العلماء لكنه و الله فرض عليهم ! أنا أعرف هذه الأمور عن قرب ..
لست أتكلم من الهواء أنا أتكلم من قلب المعمعة ، أصدقائي يا إخوة أصدقائي .. نقول : يعني أحيانا بعضهم أو أكثرهم مستواه دون طالب العلم وهذا في كل البلاد ليس فقط المملكة
يعني أنا أتكلم : بالعكس المملكة أحسنهم .. المملكة أحسن البلاد حالا .. هيئتها يغلب عليها العلماء حقيقة ، حقيقية الذين في هيئة كبار العلماء علماء حقيقية ، يغلبوا عليهم ولكنهم مغيبون ، هذه المشكلة مغيبون تماما عن الواقع ﻷسباب كثيرة ، وقد عاشرت بعضهم عن قرب بل صداقة وأعرف ذلك جيدا هم يرون السلامة في استقرار ما يظهر أمامهم على أنه أمن وأمان يكتمون ويكتمون في نفوسهم حنقهم من باب الصبر على الجور وكله بسبب التصور الخاطئ .
والذي كان عنده شيء من التصور كان يوجد عليه حرب شعواء وكان مهاجما ومنهم الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله .. والله لقد زارني في بيتي .. زارني في بيتي قبل ترحيلي إلى اليمن الترحيل الأول .. زارني في بيتي من تواضعه جزاه الله خيرا . وهذا الشيخ بكر أبو زيد كان عليه علامات استفهام لأنه كان له حس الإنكار ووقف بجواري عندما رجعت من الترحيل الأول من المملكة واستقبلني في مكتبه الخاص بوزارة العدل وأعرف منه مالا تعرفونه وأعرف ما الذي كان يمر به .. لكن المهم أن هيئة كبار العلماء يسكت منهم كثير لأجل هذا عندهم عدم تصور حقيقي لما يحصل للانشغال .
النقطة الثانية :
أن الكثير يظن أن العلماء المستنكرين للباطل والمؤيدين للحق لابد أن يكونوا ظاهرين ومعروفين
وهذا جهل بالواقع عظيم جدا هل تظن أن العالم الذي يستنكر الباطل والذي يؤيد الحق سوف يظهر لك ويتكلم ويكون معروفا أن العالم فلان يستنكر ؟ أن العالم فلان يؤيد الدولة الإسلامية ؟ العالم فلان يقول بردة الحكام ؟ لا يا أخي ..لا ياحبيبي لا .. كلا .. أين الخوف من الاعتقال والمحاربة في الرزق والتشويه للسمعة بل والقتل أحيانا كما سيأتي في موضوعنا
وأقول : والله ثم والله ثم والله أعرف من علماء المملكة الكبار اليوم بل وفي السابق من ينقم على آل سعود أشد النقمة ويؤيد المجاهدين ويناصرهم ويدعمهم بكل أوجه الدعم وأعرف منهم .. أعرف منهم وهو موجود الآن .. موجود الآن …من استشارني في الكتابة في مجلة صدى التي كانت تصدرها القاعدة أليس هذا اسمها لأني نسيت ؟ صدى الجهاد .. المجلة التي كانت تصدر أيام العوفي … المجلة التي كانت تصدرها القاعدة في جزيرة العرب وقصتها طويلة .. المهم والله إنه قد استشارني وهو من كبار العلماء وفي العقيدة وله دروسه وله مؤلفاته وهو إلى الآن مازال يؤلف ومازال يدرس واستشارني وأنا أشرت عليه ألا يكتب فيها … معسكر البتار هذه كانت ملحقة بها …. نعم ، والثانية الظاهر اسمها : صوت الجهاد نعم مجلة : صوت الجهاد بارك الله فيكم .

وأعرف أيضا رئيسا للمحاكم ولا أستطيع أن أصفه بأكثر من ذلك وإلا عرف ، رفض مني طلبا ليكلم أميرا من عيال عبد العزيز الكبار في أمر .. أمر دعوي .. يعني أنا كلمته لكي يكلمه في أمر دعوي وليس لأجل أن نأخذ منه فلوس !! _ لأجل الإخوة الذين يحبون التصيد _ كان رئيسا للمحاكم وقلت له كلم فلانا لعله يسهل لنا هذا الأمر الدعوي فوالله سبه وانتقصه واستنكف أن يدخل عليه يعني واحتقر أن يدخل عليه في حين أنه لو التقى به في أي ظرف وأمام الإعلام يظهر الولاء والطاعة ..
أنا أقول هذا الشيء .. أنا الذي عشته ماسمعته من أحد
وعندما من الله علي بعتق رقبتي بخروجي من معتقلات هؤلاء الخونة ؛ اتصل علي وأنا بمصر _ ووالله كنت في سوبر ماركت وقتها _ وفوجئت اتصل علي رجل من كبار علماء المملكة ولا أستطيع أن أصف كلمة أخرى وإلا عرف فورا ، يهنئني ويصبرني ويقول : هكذا العلماء علماء الحق وجلس يصبرني على هذا الذي حصل لي .. ماهذا ؟ معناه أنهم يعرفون أن هؤلاء على باطل ..
(كاتب على التكست : العريفي ) لا ….. العريفي ولد صغير بالنسبة له .. لا يا حبيبي .. العريفي أصلا يقول لما زارني أيضا في بيتي كان يقول : أنا ياشيخ استفدت وأنا طالب في الثانوي من كتبك ومؤلفاتك .. أنا لا أتكلم على من في مستواي ولا من هم أصغر مني أنا أتكلم عن رجل في مقام والدي ، في سن والدي أو أكبر .. الوالد رحمه الله .
هذا الرجل اتصل بي ولم يكن بيني وبينه تواصل فقط زرته مرة واحدة مع أحد المشايخ ، ولكنه والله تجشم وأتى بهاتفي لا أدري من أين حتى اتصل علي يهنئني ويصبرني مع كبر سنه وقدره … في حين وصلني تهنئة من العلوان مثلا ، العلوان أرسل لي التهنئة ووعد أن يتصل ، العلوان وغيره أيضا لا أسمي أكثر منه ، من صغار السن الذين أصغر منا ومن هذا الشيخ طبعا ، ووعد بالاتصال لكنه لم يحصل منه الاتصال .. لم يحصل .. لكنه وصلتني تهنئته جزاه الله خيرا وفك الله أسره من سجون هؤلاء المجرمين
في حين انظروا إلى هؤلاء العلماء الذين كانوا يجهرون بالحق أو لهم صولة في الكلام بالحق بعض العلماء الذين في سننا أو أصغر منا ، طبقتنا والطبقة التي دوننا من أصدقائي وتلاميذي ، بعضهم تلاميذ مقربون جدا ولي معهم قصص ، وهم الآن علماء يشار إليهم بالبنان والله ما اتصل بي منهم أحد ولم يرسل لي حتى رسالة إس إم إس مع أني أعرف أنهم يحبونني حبا جما ويعرفون أن هؤلاء مجرمون.. ويتمنون لو يأتون إلى عندي يجلسون معي ولكنهم يخافون يا إخوان .. السجن ليس …أنا لأجل مقال واحد حكم علي بعشر سنوات سجن .. عشر سنوات سجن لأجل مقال واحد ولم يستطيعوا إثباته .. لم يستطيعوا أن يثبتوا أنني الذي كتبت !! فهم يخشون من التتبع المباحثي
يعني إذا أرسلوا لي رسالة .. ياسلام لو ضبط هذا بالتتبع يلقى الرجل في السجن خمس ست سنوات ! ماذا يفعل أهله ؟ ماذا سيفعل في عمله ؟ ماذا يفعل في ….أناس هدمت بيوتهم وأولادهم تشردوا على رقم تليفون .. أنا ذكرت … يعني لا أريد أن أعيد .. كاتب قصصا كثيرة راجعوها في بلاد الحرمين تحت مجهر الطرهوني تجدوا كل شيء .
أحب أن أقول أيضا : على فترات متفاوتة يأتيني الشكر والثناء العطر من علماء أجلاء من مشايخي وزملائي وأصدقائي في المملكة وبعضهم والله من كبار المسئولين والضباط القادة على ماأقوم به من تعرية وفضح لحقيقة آل سعود وكلهم صامت
هل أهل الحق لابد أن يكونوا ظاهرين ؟؟ يسكتون لأمر آخر ؛ لخوف لمصلحة ، لأي شيء لاتظن أن الحق لابد أن يكون صاحبه يطلع في الإم بي سي ياشيخ عصام ! نعم وجاي لنا كلام عن الإم بي سي صاحبتك .
العالم لايطلع في هذه القنوات .. العالم جالس في جحر لأن هؤلاء الخونة لايمهلونه ليتنفس لايمهلونه ..
كل هؤلاء الذين يثنون لايظهر منهم أي اختلاف في العلن ، والكل يعلم عن علماء كانوا يدعمون القاعدة ويفتون لها كانوا في الخفاء وبعد فترة اكتشفوا وعلمت أسماؤهم .
نأتي لحبيبنا .. أنا دائما أقول حبيبنا هذه … بالمناسبة المجلس الوحيد الذي جمعني بالشيخ عصام كان مع مجموعة من الشباب توجههم جهادي قاعدي وكانوا قد دعوني على عزيمة عشاء ويبدو أنهم كانوا يحسنون ظنا بالشيخ عصام العويد فدعوه ليتعشى معنا وهذا اللقاء الوحيد الذي جمعني به . لا أدري هل هو كان على نفس التوجه حقيقة أم كان لأمر آخر ؟! وبعض هؤلاء ياشيخ عصام كان في الحرس الوطني ، وأنت تعلم ذلك جيدا ولا أريد أن أصرح بمعلومات أكثر من ذلك لأنها قد تضر إخوة مالهم في مشكلتنا ..
لانطيل أكثر من ذلك هنا ، كفاية الفضايح ، فنتكلم عن الدولة :
فنقدم أولا :
عذرها لو افترضنا أننا لانعرف علماءها أو من يؤيدها من العلماء فنقول :
الدولة في بداياتها شأنها شأن أي دولة بادئة لم يشتهربعد هرمها الأعلى من قادة وعلماء وقضاة ونضرب مثالا بالدولة السعودية الأولى في بدايتها من كان فيها من العلماء ظاهرا ؟
الدولة الإسلامية الآن دولة الخلافة لها سنة وشهرين وثلاثة .. طيب الدولة السعودية تعال لي في بداية الدولة السعودية الأولى وخليها لها سنة وشهرين تعرف من غيرالشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟؟ لايوجد فيها ظاهر إلا صاحب الدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وكانت مساحتها إيش ؟ حارة ؟!! كان فيها كم ؟؟ وبعدين أقاموا حد رجم !! أقاموا حد رجم ياعالم ! الدولة السعودية الأولى أقامت حد رجم في بدايتها … لااااا … لاااااا .. هؤلاء لانتكلم فيهم ..
لتعلموا تماما لتعلموا تماما أن الدولة الإسلامية كل ما ينتقد فيها هو ثابت مائة ألف مرة في دولة الشيخ محمد بن عبد الوهاب تماما حذو القذة بالقذة إلا أن الدولة الإسلامية أضخم وأعظم بكثير ولعلنا يأتي هذا في مجالات أخرى ..
طيب .. نقول :
وكان الشيخ محمد بن عبد الوهاب نفسه يزري عليه علماء زمانه ويستصغرونه ولايقرون له بعلم في بداية ظهوره واستمر هذا الاحتقار في من بقي على عداوته من كبار العلماء
الدولة قد رماها أهل الكفر قاطبة عن قوس واحدة وحالفهم طواغيت العرب فمن تكلم بكلمة حق فيها معرض للاعتقال .. أنا الآن أكلمكم ووالله لاتمرعلي لحظة إلا وأنا أتوجس أن يقتحم باب البيت علي لمجرد الكلام .. الكلام عنها مع أني قاعد وما أفعل شيئا وساكت عن أمور كثيرة لا أتكلم فيها عامدا متعمدا واهلي يلومونني وبعضهم أمامي ويبتسم لأني واقع في مشكلة .. والله أهلي كلهم يلومونني ولكن نقول الله عز وجل يحفظ نقول نسأل الله عز وجل أن يحفظ ..
الشاهد أنه لن يتكلم أحد عن الدولة بحقيقتها في أي بلد من البلاد إلا وهو معرض للاعتقال وعندنا قائمة كبيرة …
يارجل السودان .. السودان التي كان الواحد يقول إنها ممكن تكون هادئة وما فيها مشاكل اعتقل فيها من تكلم في تأييد الدولة ..
فماذا تريد ؟ تريد أن يظهر لك شخص فياخذوه يحطوه في الزنازين فتطمئن أنت تطمئن تفرح الآن خلا لك الجو فبيضي وصفري ونقري و…هذا الذي تريده .. لا … بقي لك ما يسوؤك وبقي لكم مايسوؤكم وسيظل العلماء في خفاء ليظهروا عواركم وأكاذيبكم وتدليسكم على الأمة وسكوتكم عن الإنكار وسكوتكم عن الجهر بالحق وسكوتكم عن دعم المجاهدين سيبقى لكم هذا غصة في حلوقكم
مثل بعض كلاب المباحث كلاب جرو نايف لما يأتوا للإخوة الأنصار في تويتر يقول أنتم متخفون وراء أسماء وهمية .. أظهر اسمك !! … يا أبله …يا أبله !! أنت تريد تضحك على من ؟ انت تحسب الناس بله مثلك ؟؟ علشان تاني يوم تاخذه ترميه في الزنازين عشرين سنة والحمد لله تطمئن وتأمن ؟؟ لا .. لا .. هو جالس لك هكذا متخفي ..
ياخذون على بعض الشباب يقولون يتخفون في لباس النساء والملك عبد العزيز مادخل إلا لما ألبس واحدا لبس حرمة .. ناسين هذا الشيء ؟؟
يقول لك : المجاهدون لماذا يلبسون يغطون وجوههم بالسواد ؟ ولايعرفون أننا لانعرف كلاب جرو نايف إلا باللباس الأسود الذي يغطون به وجوههم .. يا أخي هذه أمور أمنية .. هذه أمور لابد أن يستعملها الإنسان هذا في حرب هذا في جهاد هذا في قتل وقتال ما مثلك قاعد ومريح نفسك ومبسوط وتوك قايم من على الكبسة وتقول : لا لماذا يتخفون ؟ يا أخي العب .. العب بعيد أنت أصغر من التفكير هذا ..
إذن مايستطيع أحد أن يتكلم فكيف إذا كان العالم هذا منظرا لها ومنتميا إليها ويشار إليه بأنه مفت للدولة الإسلامية ؟
تخيل واحد في السعودية يطلع يقول : أنا مبايع الخليفة وأنا الذي أفتيهم في مسائل كثيرة يرسلون بها إلي … ماشاء الله ويقول لك هذا الشيخ اسمه فلان الفلاني .. يا حلاوتك يا عويد ..ها ياعويد ويش بتسوون به ياعويد .. ها .. ؟ مابتروح لجماعتك تقول هذا داعشي ؟ ها ياعويد ؟ ما يصير يا أخي ..
المهم أما في الداخل ..
أما في الداخل فالدولة لها خصوم يتقربون إلى الله _ بسبب فتاوى الظالمين بأنهم خوارج _ بسفك دمائهم وعلى وجه الخصوص رموز هذه الدولة وقادتها وعلماءها وقضاتها وأهل الفتوى فيها
لماذا ؟ لأنهم هؤلاء هم الذين يحركونها وجميع المجاهدين وراءهم ولئن كان قادة المجاهدين _ هو يقول نحن نعرف بعض قادة المجاهدين فلماذا لانعرف العلماء والمفتين طالما عرفنا المجاهدين ؟ _ أقول له : يا أخي قادة المجاهدين هؤلاء مجاهدون لايتحركون إلا والسلاح في يدهم وحولهم أمة مدججة ممن وراءهم من الكتائب ومن الحرس .. أما رجل مفتي غلبان رجل عالم رجل عالم مسكين ..
هو مثل علمائكم مثل واحد أعرفه اسمه فيه سعادة مايتحرك إلا بسيارتين مرسيدس آخر موديل ومعاه حرس أربعة كل واحد محلق لحيته وثوبه يجر في الأرض (علشان يعني ابن ذوات !! احنا عارفينه يعني وشفناه و.. يا بريـ…… ياولدي ليش ..الله يهديكم لخبطوني) ياعويد … ياعويد أنت تكلم واحد 35 سنة عايش وسط هؤلاء ويجلونه ما أقول لك يحترمونه يجلونه وهم عارفينني وأنا أعرفهم .. فلاتحسب أي اتكام من فراغ ..
فهؤلاء علماء الدولة مساكين ماعندهم شيكات وماعندهم وكيل فلان ..
فهؤلاء المجاهدون لايختلطون في الغالب إلا بالمجاهدين أصلا ومعهم أسلحتهم طيلة وقتهم أما العالم والمفتي والقاضي يمشي وحيدا وغالبا أعزل ويختلط بالعامة في جل وقته
أفترى أن البلاهة والسذاجة بلغت بهم مبلغها أن يدلوك أنت وأمثالك _ممن يعاديهم ويفتي بقتلهم قتل عاد _ على عوراتهم هل تظن هذا وهم في حرب مع العالم كله ؟ ويفضحوا لك من سراتهم ومن أئمة دولتهم ؟ هل تظن هذا ؟؟
أمامك _ إذا كنت أنت على اطلاع بالساحة وبالذي يحصل فيها _ فراجع واعرف كم واحد اتهمتم به الدولة من الشرعيين أنهم قتلوه ؟ وكم شرعي قتل ؟ وأخبار أمس وأول أمس انظر فيها ..وهناك حوادث واقعية اغتيل فيها الشرعيون من جبهات عدة وعلماء بسبب ماذا ؟ بسبب العداوة والاتهامات المتبادلة .
هناك اتهامات متبادلة وعداوة.. لا تحسب أنه .. عرفنا والله : الشيخ فلان هو الذي أفتى الدولة بقتل فلان .. تربصوا به يا أحرار الشام يا من أعطيناكم يا من أعطيناكم هيا عليكم بفلان هذا شوفوا لكم مفخخة أو شوفوا لكم حاجة كدة وطيروا لنا هذا الرجال لا يا حبيبي هؤلاء عباقرة هؤلاء ناس عقولهم ..عقولهم وزنها ثقيل جدا فانتبه انتبه .
أذكر لك حاجة تستفيد منها لو سألت الجماعة أصحابك ضباط المباحث بالمملكة سيخبروك عن بعض القضايا المتعلقة بالتخطيط لاستهداف علماء من المملكة اسألهم لأن أنا عارف هذا وأكلمك من قلب المعمعة ومنهم تعرف من ؟ الشيخ ابن حميد .. تعرف الشيخ ابن حميد أم لا تعرفه ياعويد ؟ الشيخ ابن حميد كان في مخطط لاختطافه .. أنا طبعا أعرف القضية شخصيا يعني..
فمعروف العلماء والمفتون وأمثال هؤلاء .. هؤلاء يا أخي مستهدفون .. لا تقل لي : أعطونا .. أعطونا الأسماء خلينا نوديهم في داهية .. لا .. لا يا حبيبي ..لا
المهم في الجعبة كثير وفيما ذكرته كفاية في هذه الجزئية لمن كان يريد الحق … الآن نحن ننتقل للضربة القاضية _ يعني أنا أحب دائما مثل ما قلت لكم أحب ألعب بخصمي شوية _ الضربة القاضية :
نعطيكم بعض العلماء .. هيا ..علشان تقول في علماء !!
بعض من تطلبهم أراد الله أن يظهرهم لظروف مغايرة سنذكر لك بعضهم ولن ننتظر منك تقديرا لهم ولا عرفانا بمنزلتهم وعلو كعبهم لأنهم قطعا لايرضى عنهم خونة آل سعود معروف وليسوا من علماء الفضائيات فلن يعجبوك لكنهم يعجبوننا وهم هؤلاء العلماء وطبعا أنت لاتسوى فيهم شيئا يعني ..يعني أنت الذي يصدرونك الآن لمناظرة الطرهوني أنت لاتسوى فيهم شيئا شيئا إطلاقا ولاتلميذا حتى من تلاميذهم فأنا سأذكر لك .. واسمعوني .. والموجود طبعا أكثر ..
الإخوة يكتبون أسماء لكن انا سأفاجئكم بالذات بشخص ..
وسأذكر لك منهم اثنين من العلماء الذكور من داخل الدولة وعالمة أنثى من عالمات الدولة للذكر مثل حظ الأنثيين
نعطيك عالمين من الذكور ، وعالمة ! … عالمة من النساء .. دول من داخل الدولة ..
أما من خارج الدولة فنعطيك عشرة
فأول هؤلاء هو :
الإمام الشيخ الدكتور أبو بكر إبراهيم بن عواد الحسيني القرشي الخليفة
وهو من حاملي الدكتوراه في الشريعة , أنت عندك دكتوراه يا عويد .. انت لو ممتاز في الدراسة وأنت صغير في السن أصلا لماذا لم تكمل دراستك ؟ ليش ماتاخذ دكتوراه وتصير لك منزلة أفضل بدلا من أنك …بالماجستير ؟ هذا رجل حامل دكتوراه في الشريعة من جامعة بغداد وهو حافظ لكتاب الله وأتحداك انت أن تكون حافظا لكتاب الله بالقراءات العشر مثله وخطيب مفوه بليغ والله لو قارنته بكبار علماء المملكة لرجحهم وأقول هذا عن علم
أضرب لك مثالا الشيخ الدكتور محمد المختار الشنقيطي صديق ومقرب لي والشيخ الدكتور عبد الكريم الخضير صديق لي وجار قديم ومع علمهما الكبير وما أعرفه عنهما مما لايعرفه كثيرون من الخير والله لايصلون لمنزلته في الفصاحة والتمكن من البيان والبلاغة وجزالة الخطابة فضلا عن السديس وأمثاله ممن لايحسنون أن يخطبوا خطبة إلا من ورقة والله المستعان وقد صليت خلفهما مرارا .. خلف الشنقيطي في مسجد قباء بالمدينة وخلف الخضير في مسجد أبا الخيل بحي النسيم بالرياض حيث كنا نسكن سويا
أما إن قارنته بولاتك مثل المصاب بالزهايمر أو أبو متعب السابق الذي كان لايحسن قراءة آية فسوف تصاب بالدوار .. بتجيك سومة على رأي أهل البلد ..تجيك سومة ياعويد ..
أما مذهب الجمهور في حكام المسلمين .. مذهب الجمهور في حاكم المسلمين فهو وجوب تحصيل مرتبة الاجتهاد .. وطبعا هذه لايحلم بها أحد من حكام المسلمين إلا أبو بكر البغدادي … ولهذا لايمكن لأحدهم أن يتمكن من إصدار أي حكم لا يستطيع أن يتمكن من إصدار حكم يستقل به .. لازم يلم له أحد ليفتيه ويعلمه لكن الدكتور أبو بكر كاف
………..
بعض الحضور مستعجلين يا جماعة نحن نتكلم في أزمة عالمية حرب عالمية قائمة فيها الأمة كلها والأمة الإسلامية يقتل بعضها بعضا و يتفرج علينا الكفار أنتم لماذا تستعجلون لا تستعجلوا خذوا الأمور شيئا فشيئا لا بد أن نتفهم الوضع تماما هذه الأمور مهمة هذه الشبهة التي تكلمنا عنها اليوم هذه من الشبهات التي لبست على يعني أكثر الشباب لا تجد … حتى يعني الشيخ عصام راح حطلي رابط لمشايخ ومشايخ فضلاء نعرفهم أيضا و بيننا و بينهم يعني علائق لكن سبحان الله ما زالوا يكررون هذه الشبهة و بعضهم للأسف من سوريا يعني لأنهم لا يتصورون …. لا يتصورون الواقع مافي تصور يعني الذي يريد يسألني ويقول و الله نريد تأتينا بعلمائهم ما يفهم لا يفهم القصة ما في أصلا بلد صغيرة إلا وفيها علماء فكيف بدولة كبيرة لكن لا نظهر العلماء لغرض معين هذا هو الجواب من أصحاب الدولة ، تقول : أعطني علمائك لن أظهرهم لك لكن الله عز و جل أراد وظهر بعضهم لأسباب ظهر بعض الموجودين بالداخل و ظهر بعض الموجودين بالخارج وليتأكد أن من سنذكرهم أمثالهم عشرات وعشرات وعشرات وعشرات لكنهم لن… لن يظهروا لك لكن هذا لا يعني أنهم غير موجودين … عدم العلم بالشىء ليس علما بعدمه أو ليس دليلا على عدمه ..
نرجع إلى ما كنا نتكلم فيه فنقول الشيخ أبو بكر هو رجل عالم ويصح له أن يستقل بفتوى لا يحتاج إلى علماء حوله ليفتوا له إنما الذي يحتاج إلى عالم غيره حوله يفتي له هذا الذي تولى ولاية المسلمين بغير حق أساسا عند كثير من أهل العلم لأن أهل العلم يشترطون في حاكم المسلمين أن يكون قد تحصل على مرتبة الاجتهاد و قلنا هذه غير متوفرة في هؤلاء الأشكال التي تحكم بلادنا
إذن الشيخ أبو بكر كاف كاف للحكم ماذا تريد بعد هذا أي قضية مهمة تحتاج يعني رجل عالم تعرض على الخليفة و هو 24 ساعة ما شاء الله قائم على شئون المسلمين و يكتب فيها هذي إذا كانت سريعة وفي نفس البلاد أما إذا كانت تتأخر يمكن أن يكاتب العلماء الذين يؤيدون في الخارج إذا كانت تحتاج دراسة مطولة فيدرسونها و يرسلون له بالفتوى يعني ما إشكالك يا أخي بارك الله فيك

نذكر الشيخ الثاني
الشيخ الثاني هذا نريد أن نعطيكم شكله أولا خذوا صورته يا شباب افتحوها أنا كنت أتمنى أنها تطلع خلاص أعطاكم هي أخونا أبو يوسف هيا يا شباب شوفوا عالم من علماء الدولة الإسلامية

لا ليس أبو محمد العدناني ياأخي هم العلماء كثيرون بس إحنا قلنا سنذكر لهم رجلين وامرأة رجلين و امرأة يعني كفاية يعني ماذا يريدون أكثر من هذا هم كانوا طالبين واحد هم طالبين واحد إحنا ذكرنا لهم اثنين وامرأة الآن يأتي دورها …
من رآه يا شباب هذا عراقي عراقي قح رجل عالم مشهور هذا مفتي الدولة بس ماهو زي اللي أنتم خابرينه ياشباب ماهو زي اللي أنتم خابرينه …
شفتوه وإيش رأيكم ليس سوريا و إنما عراقيا موصليا من الموصل و سنعطيكم الاسم إلى الآن ما أحد عرفه سبحان الله أجل أنا خطير أيوة في واحد عرفه ما شاء الله واحد عرفه نعم عرفه لا يكون راح دور ع الصور في النت و لا حاجة هذا الذي أرسلنا لكم يا شباب صورته هذا مفتي الدولة هذا مفتي الدولة في مدينة الموصل

وهو فضيلة الشيخ الإمام المفتي شفاء بن علي النعمة أبو عبد الباري إمام وخطيب جامع الشهيد مازن
ومدير مركز إمام المتقين وهو مفتي للدولة من بداية الأمور وهو مساند ومرحب بالأفعال وله ابن من المشايخ ايضا ومن المفتين لكن يحتاج نفرده مرة أخرى لكن هو ابنه : الشيخ عبد الله كذلك هو من المفتين وهو يساعد والده حفظه الله وأبقاه وهو يوجد في جامع المازن في الجانب الأيسر وجامع المفتي في الجانب الأيمن في حي الرفاعي وهو مقر الإفتاء

المهم أنا أقول ما أخرجت هذه المعلومات إلا لأنها خرجت ولو لم تكن خرجت يا شباب ما كنت ذكرتها نحن لا نعطيهم شيئا غير معروف بارك الله فيكم
وأنا والله حاولت أعرف معلومات ما قدرت أوصل لأشياء كثيرة يعني لأن ماشاء الله الدولة عندها الأمنيات كبيرة ..
لا لا تخاف إذا جاءت الطائرات لتقصف الشيخ ماهو متواجد 24 ساعة هناك ولا مكانه واحد هذه المعلومة التي يعني وصلتنا في وقت الوصول لكن بعد ذلك ؟
والشيخ طبعا من خريجي الجامعة اﻹسلامية في المدينة المنورة تتلمذ على أيدي المشايخ الوهابية وغرسوا فيه العقيدة الوهابية وﻷجل هذا أصبح يفتي بما تعلمه من مشايخ الوهابية في الجامعة اﻹسلامية مثل ما تعلمت أنا وتعلم غيري من علماء الوهابية
إذن ذكرنا رجلين … ويكفيكم … ويكفيكم ياشباب
نحن نخاطبهم ونقول وهابية على قدر العقول يا أخي الفاضل .. الذي يكتب ويقول ما في شيء اسمه وهابية .. نحن لانتبع أحدا نحن نتبع الكتاب والسنة لو الشيخ محمد بن عبد الوهاب لم يولد ما نقص الإسلام شيئا وما ذهب الحق ولعرف الحق ولكان كل شيء موجود

نذكر لكم عالمة … عالمة من العالمات المسلمات في الدولة الإسلامية :

فضيلة الأستاذة الدكتورة إيمان بنت الشيخ العالم المعروف مصطفى البغا
الذي له عمل في صحيح البخاري وكل أهل الحديث يعرفونه فما شاء الله ذرية بعضها من بعض هذه الأستاذة الدكتورة إيمان حفظها الله وحماها ورعاها كانت عضوا من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الدمام وأستاذة في أصول الفقه والاقتصاد الإسلامي وأصلها من الشام طبعا .. آخذة رسالة الدكتوراه من جامعة دمشق .. وحاصلة أيضا … عندها شهادات كثيرة هذه يعني عالمة كبيرة ليست فقط دكتورة يعني … حاصلة أيضا على دبلوم تأهيل تربوي من جامعة دمشق وهي مشرفة على قسم الثقافة في الهيئة العالمية لإعجاز القرآن في الدمام سابقا ولها مؤلفات من مؤلفاتها أطروحة الدكتوراة بعنوان ولاية المرأة غير الأبحاث الأخرى ودرست أيضا في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الدمام وأمضت في الجامعة أعواما عدة ..
اترك (أحلام النصر) الآن واترك … الحمد لله الدولة عندها …
يا أخي شعراء الدولة بارك الله فيك أذهلوا العالم ألم تر بعض الأناشيد أنها وصلت إلى أمريكا وفتن بها الأمريكان نفسهم
فدعك من هذه الأمور الناس لاتعرف الدولة لو يعرفون الحقيقة لطارت عقولهم .
على كل حال الآن نكتفي من داخل الدولة .
نحن الآن انتهينا من علماء الداخل وذكرنا عالمين جهبذين كبيرين وذكرنا عالمة مشهورة أصلا منذ زمن في الدمام ولها دروس وخطابة حول الجهاد في التجمعات النسائية في الدمام وفي الخبر وفي الظهران فهي امرأة ذات باع طويل ومعروفة …

ننتقل الآن للعشرة الذين هم من الخارج
سوف نعطيكم رابطا لأكثر من العشرة .. هو فيه العشرة ومعهم بعض الدعاة وليسوا من العلماء لكن أيضا للفائدة الرابط سنعطيه بعد ما نذكر الأسماء .

(1) عندنا الشيخ الفقيه الشيخ عمر عبد الخالق السوداني
وهو رجل فقيه وله ترجمة وفيرة ستجدون لها رابطا في الصفحة وستجدون له صورة أيضا

(2) عندنا الدكتور محمود شعبان الرجل الشهير الفقيه المجاهد المناضل
أيضا معروف وهو الآن في السجون

(3) عندنا شيخنا _ لأنه أجازني ومن أجازني حتى وإن كان أصغر مني او أكبر مني فهو يسمى شيخا عند المحدثين ولو لم أكن درست عليه _ الشيخ مساعد السديرة السوداني وهو رجل معروف جدا مسند وصاحب إجازات في الحديث ومشتغل به ..

(4) عندنا أيضا قيادي في التيار السلفي الجهادي مشهور جدا الشيخ أبو محمد الطحاوي .

(5) عندنا الشيخ محمد الجزولي السوداني وله محاضرات كثيرة على اليوتيوب من أراد ان يرجع لها فليرجع ويوجد رابط

(6) عندنا شيخ السلفيين بالمغرب الشيخ عبد الرزاق أجحا وستجدون هناك رابطا لمقال له .

(7) عندنا شيخ مشهور جدا أيضا وهو الشيخ عبد المجيد الهتاري الريمي من اليمن فك الله أسره

(8) عندنا أيضا الشيخ أحمد بوادي وهو مشهور من جماعة منتدى أنا المسلم أبو داود السافري فك الله أسره

(9) عندنا الشيخ أبو سلمان الصومالي
الذي أعلن بيعته للدولة الإسلامية علنا فاعتقلوه

وعندنا آخرين كثير

(10) عندنا أيضا الشيخ موسى سرانتانيو الأسترالي ومعنا رابط لفيديو مع ترجمة

غير الدعاة ومنهم :
المهندس خالد غريب وهو في درجة العلماء حقيقة كتاباته رصينة جدا وقوية علميا وإن كان مهندسا لكن لانعطيه كلمة عالم وإنما هو أفضل بكثير من علماء آخذين اللقب بدون فائدة

عندنا طبعا الشيخ فهد الثقيل من بلاد الحرمين

هؤلاء عندكم أكثر من عشرة وكل واحد بصورته وبشيء يتعلق به في الرابط الذي ينزله الآن لكم أخونا أبو يوسف (1)
يا إخوة كثير العلماء كثيرون جدا كثيرون أنا قلت لكم إن شاء الله كتاب .. نحن الآن أعطيناهم ثلاثة من داخل الدولة ومنهم امرأة حتى يعرفوا ما عندنا علماء رجال فقط عندنا عالمات نساء أيضا كذلك عندنا الآن عشرة من خارج الدولة ..
إذن الدولة ليست خوارج … عندها علماء ! لأن علامة الخوارج عند هؤلاء التي لم يذكرها أحد من العلماء : انهم لايوجد عندهم علماء أو لايعرف علماؤهم .
الآن نأتيكم بأسماء العلماء وصورهم مع روابط لهم اصبروا قليلا أعطي الرابط أخونا أبو يوسف ينزله لكم على التكست .
جاءكم الرابط الآن يا إخوان بعلماء تؤيد الدولة الإسلامية في بقاع المعمورة في كل بلد تجدون عالما فاضلا يؤيد الدولة ولكن غالبا الكل دخل المعتقلات ونسأل الله السلامة والعافية حتى نلتقي بكم أقل شيء لقاءات أخرى للأسف هو هذا نريد منكم أن تعوا هذه النقطة فالكارثة أن كل من يظهر منه التأييد للدولة فإن مصيره غياهب السجون نسأل الله السلامة والعافية
فلأجل هذا من الصعب جدا أن يجهر أحد بتأييده للدولة وإلا فالدراسات الغربية المتطورة فقط للذين يتابعون الدولة الإسلامية ويؤيدونها ممن يدخل على تويتر مثلا فوق سبعين بالمائة من مؤيدي الدولة هم من بلاد الحرمين … سبعين بالمائة من المؤيدين الدولة هم من بلاد الحرمين …
تعرفون ما معنى هذا ولماذا هذا ؟ السبب أن الدولة تسير على نفس خطى الشيخ محمد بن عبد الوهاب وابن تيمية وابن القيم ألم تسمعوا هذه الأسماء في بلاد الحرمين ؟ ألم تسمعوا هذا ؟ هذا هو السبب لكي تعرفوا
هذا المنهج الذي تعرفونه إذا كان أحد يعارضه فهو معارض له من الأساس
_________________________________
[ (1) الرابط تحت عنوان علماء ودعاة اعتقلوا لتأييدهم دولة الخلافة وهذا هو :
https://justpaste.it/sheiksupportis ]

يعني نحن نعرف أناس نتعامل معهم وهم معارضون لحكومة آل سعود الحكومة العميلة الخائنة لكنهم يكرهون الشيخ محمد بن عبد الوهاب ويعتبرونه أيضا عميل وكذا وكذا … ماشي هذا رأيهم .. هؤلاء يعادون الدولة لأجل ذلك .. لكن العجب .. العجب العجاب ممن ينتسبون لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب زورا وبهتانا ثم ينكرون على الدولة
يا أخي والله فهمها من هو يعني معاد للشيخ محمد بن عبد الوهاب يعني قالوا يا أخي هو نفسه هذا هو هذا البلاء الموجود في هؤلاء هو البلاء الذي كان موجودا في محمد بن عبد الوهاب فهل أنتم ماعرفتم إلى الآن ماوعيتم إلى الآن أنها هي نفس الدعوة ونفس الحيثيات ونفس السلوكيات وكل شيء بل بالعكس أنا الآن ياجماعة الخير أشهدكم وأشهد الله أن دولة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ومن تبعه من بعده بعد وفاته رحمه الله كان عندهم تجاوزات أكثر بكثير من تجاوزات ومن أراد أيضا أن أثبت له ذلك علميا وبالأدلة والبراهين .. سوف أثبت له علميا وبالأدلة والبراهين ولو كان عنده اطلاع فيكفيه فقط أن يقرأ في كتب ابن غنام وابن بشر فقط ..بارك الله فيكم .

(هنا رابط الكتاب الموعود به في هذا اللقاء : من هم علماء الدولة الإسلامية؟ )