إعلان عن تكوين اللجنة الإعلامية لنشر العلم

0

إعلان عن تكوين اللجنة الإعلامية لنشر العلم

في الحقيقة يا أحبة من يعمل في حقل الدعوة وتعليم الناس أساس عمله احتساب الأجر وطلب الفضل من المتفضل المنعم وإلا فما الذي يجعل أحدنا يترك راحته ويشغل وقته بما لا يأخذ عليه أجرا من المخلوقين بل ربما أقعده ذلك عن طلب معاشه وحاجة أهله …
ونظرا لكون عمر الإنسان قصيرا وساعات نفسه معدودة فقد يقعد ذلك به عن طموحاته ورغبته فيما عند الله ولذا فهو في حاجة ماسة للتقوي بإخوانه ..
وأخوكم بحمد الله من الله عليه بشيء يسير من العلم الشرعي ولا أحد يدري هل هو موافق لمراد الله أم لا ولذا فإنني أدعو كثيرا ألا ينتشر علمي إذا كان لاخير فيه فلست في حاجة لأوزار فوق أوزاري وأتذكر أنه حين صنف الكثير من الناس الموطآت ( موطأ فلان وموطأ فلان …الخ ) وصنف مالك موطئه ، قيل له : شغلت نفسك بهذا الكتاب وقد شركك فيه الناس وعملوا أمثاله ؟ فقال : ( ما كان لله بقي ) فذهبت الموطآت كلها وبقي موطأ الإمام مالك .
فلذا ، وإلحاقا بما ذكرناه في منشور لماذا لايظهر الطرهوني في وسائل الإعلام ؟ ندعو الإخوة المحبين ممن رزقه الله شيئا من الوقت يريد أن يكسب فيه أجرا يبقى له بعد مماته من باب قوله صلى الله عليه وسلم أو علم ينتفع به إلى تكوين لجنة إعلامية تكمل ماعملناه فالمسائل العلمية قمنا نحن بها ونحتاج من يقوم بنشرها وإظهارها لمريديها وليس لدينا الوقت للقيام بذلك ولم يعد في العمر إلا كصبابة الإناء أو كظمئ الحمار وقد انتشرت الأهواء وضل كثير من الخلق وأمم يحتاجون من يبصرهم وعطاشى يقتلهم الظمأ والماء موجود ولكن نعجز نحن عن إيصاله لضيق الوقت ولوجود أعمال أخرى لازالت تحت الإنجاز .
ونظرا لكون إمكاناتنا المادية محدودة ونحمد الله سبحانه على ما أنعم به من ستر وفضل ولاتوجد جهة داعمة وأنى ذلك والمحبون يخافون كما بينا سابقا فليس لدينا إلا استنفار من يرغب في المساعدة احتسابا ولوجه الله
حتى المؤلفات لم يعد أحد يجرؤ على طباعتها والمطبوع منها منذ عشرات السنين بعضه في المخازن حتى إن صاحب مكتبة ابن تيمية وصل لي أخيرا وكلمني هاتفيا منذ أيام طالبا السماح له بتوزيع مالديهم في المخازن من صحيح السيرة وموسوعة الفضائل مجانا لأنهم لايستطيعون بيعه في سوقهم في بلاد الحرمين لعداء آل سعود لي وقد أذنت له نسأل الله القبول والنفع وأن يخلفنا خيرا .
والحمد لله من حين لآخر يتبرع أحد الإخوة الكرام بالعمل في نفس هذا المضمار دون طلب منه فقبل أيام قلائل تواصل أحد الإخوة من إندونيسيا معي وأخبرني بعمل موقع مبارك باللغة الإندونيسية لنشر مقتطفات من الفتاوى وغيرها وأخ كريم آخر من الجزائر يقوم بتصميمات مباركة لبعض الأقوال والسؤالات ويقوم بنشرها وأخيرا بالأمس أحد الإخوة في مصر عمل لنا حسابا على موقع Goodreads ليرفع عليه جميع مايقف عليه من مؤلفات لي .
وهناك من ساعدنا في حسابات التليقرام والواتس والفيس وإنشاء الصفحات والقنوات ومن يساعد في تفريغ الصوتيات ومن يتفضل علينا بتصميم بعض أغلفة الكتب ومن يسهم في تنسيقها ومن يتبرع بالإحالة على الأسئلة المكررة في المنتدى وأحد الإخوة طلب الإذن في الرد على بعض السفهاء الذين يتطاولون في بعض وسائل التواصل وغير ذلك .
وهذه جهود مباركة أسأل الله تعالى أن يوفق الإخوة هؤلاء ويكتب لهم أجرهم وقد دفعني ذلك لفكرة تكوين هذه اللجنة العلمية لتنظيم الجهود وترتيب العمل ومحاولة تعويض تضييق الطواغيت علينا وحرماننا من الوصول للشريحة الأكبر من المسلمين .
فمن رغب في الانضمام إلينا في تلك اللجنة التي ستكون تحت إشرافي المباشر فليتواصل معي على الخاص وسيكون تواصلنا عبر برنامج التليقرام في مجموعة خاصة بذلك نحدد نقاط العمل ومجالاته والأمر مفتوح للإخوة والأخوات وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والحمد لله رب العالمين .

كيف تتواصل مع الطرهوني